حول سهيل سات

سهيل-1
هو القمر الصناعي القطري الأول وتلعب الشركة القطرية للأقمار الصناعية سهيل سات دورًا هامًا للتعزيز من دور قطر لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات في المنطقة.
دخل القمر سهيل-1 الخدمة التجارية يوم 18 ديسمبر، 2013 الموافق للعيد الوطني لدولة قطر ويقدم حاليًا خدمات البث عالية الجودة وبث المحتوى التلفزيوني من تردد البث الرئيسي 25.5 درجة شرقًا لعملاء مثل قنوات بي إن سبورتس والجزيرة.
بتصميمه عالي التقنية المقدم من سبيس سيستمز لورال الذي قادر على البقاء 15 سنة، يقدم سهيل-1 خدمات باقات الترددات من النوع Ku و Ka ويثبت عن الموقع المداري 25.5 درجة شرقًا.
ويمكن لهذا القمر من خلال الترددات من النوع Ku وKa أن يقدم خدمات متقدمة ومعقدة تتضمن البث والاتصالات اللاسلكية والنطاق الترددي الواسع.
الخدمات الأساسية:
البث التلفزيوني
الخدمات الإخبارية
خدمات الاتصالات للشركات
الشبكات الداخلية في الشركات
خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية
خدمات الروابط الوسيطة بين شبكات النظام العالمي للاتصالات المتنقلة جي إس إم (GSM Backhauling)
خدمات الخطوط الرئيسية لعناوين بروتوكولات الانترنت  (IP Trunking)
الخدمات الحكومية
سهيل - 2
النجاح الذي حققه القمر الصناعي سهيل-1 والطلب المتزايد على مجموعة الخدمات الفضائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدأنا في تصميم وتصنيع القمر الصناعي الثاني سهيل-2 والذي من المقرر إطلاقه في عام 2018 ليكون ثاني أقمارنا الصناعية المتقدمة والذي من شأنه دعم خدمة النطاق الترددي الواسع والبث الفضائي والاتصالات الأرضية في قطر والمنطقة وما حولها.
ويجرى تصنيع القمر الثاني سهيل 2 في اليابان بواسطة شركة ميتسوبيشي إلكتريك "ميلكو"  لصناعة الأقمار الصناعية.
سوف يدعم  القمر الصناعي سهيل 2 إمكانية البث بالترددات من النوع Ku وKa  وشبكات التلفاز والاتصالات والخدمات الحكومية لأصحاب المصالح الاستراتيجيين والعملاء التجاريين ممن يقدرون استقلال البث والمرونة في تداخل الموجات وجودة الخدمة والتغطية الجغرافية الواسعة. كما يوفر هذا القمر إمكانية أكبر للحماية المضادة للتشويش والتكرار والاحتياطية للقمر الصناعي سهيل-1. 
كما أن القمر سهيل-2 من المنتظر أن يكون أول من يزود الجمعية الدولية لهواة اللاسلكي بإمكانية الاتصالات الجغرافية الثابتة التي تربط المستخدمين من مختلف أنحاء العالم من خلال نظام البث الأحداي في ذات اللحظة. كما يسمح لأعضاء الجمعية القطرية لهواة اللاسلكيAMAST  التحقق من الصحة وعرض معيار بث الفيديو الرقمي الخاص بهم. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد القنوات عالية الوضوح (HD) على قمري نايل سات 7W ويوتل سات 8W

الفرق بين DVB-S و DVB-S2

تردد القنوات عالية الوضوح (HD) على عرب سات 26E وسهيل سات 25.5E